مواجهة داعش بالرسوم الكارتونية

 

مواجهة داعش بالرسوم الكارتونية 

 Cartoon competion image

قام احد المدونين العراقيين بالتواصل مع مجلة نينا لتسليط الضوء على عمله مع مجموعة من الشباب العراقي من خلال صفحة دااافش. وتحرص هذه المجموعة للحصول على المزيد من التفاعل من قبل الشابات والشباب العراقيين واستقبال ما يقدموه من صور وتعليقات وافكار جديدة، كما انهم يرحبون بكل الآراء والردود ومن الجميع.

Daafish هي مشروع شبابي يستخدم الرسوم الكارتونية لمساعدتنا جميعا للوقوف بوجه داعش، ومواجهة افكارهم الظلامية بالسخرية. من خلال نشر الصور الكارتونية التي على الرغم من انها تبدو غريبة في بعض الأحيان لكنها تتحدى افكار داعش التي يقوم الارهابيين بترويجها. وقد تم انشاء صفحة لدااافش في الفيسبوك, تحافظ على الحيادية والوطنية ولا تنحاز ولا ترتبط بأي حزب أو فئة أو طائفة ولا تقبل بالإساءة لأي احد (عدا داعش طبعا!).

ويقوم بإدارة الصفحة وتصميم الرسوم الكارتونية مجموعة من الشباب المتطوعين من داخل العراق، ويودون من خلالها تحذير وتوعية المجتمع من خطر افكار داعش, وكرمز ودافع للتحرر من قبضة داعش الارهابية كذلك.

 

وهذه احدى الرسوم المفضلة لدينا التي تمثل نصر نينوى على داعش، الحضارة امام الارهاب، ولمشاهدة المزيد من الصور توجهوا لصفحة دااافش.

 

 

Leave a Reply