عزيزتي نينا.. هل بامكانكم تقديم الرعاية والدعم لإنتاج عمل مسرحي يتناول قضية المرأة بعد عمليات النزوح؟

عزيزتي نينا..

 

نحن نشكل فرقة مسرحية من المسيحيين النازحين من نينوى الموصل. هل بامكانكم تقديم الرعاية والدعم لإنتاج عمل مسرحي يتناول قضية المرأة بعد عمليات النزوح؟

Theatre group Nineveh 2هدفنا هو التوعية بمشاكل النزوح، ولنعكس بصورة خاصة الصعوبات التي تواجهها المرأة من جراء التهجير الجماعي وما يصاحب ذلك من أزمة اقتصادية. ونهدف من هذا العمل الدعوة الى التحرك وتوفير الحلول اللازمة.

لدينا سجل حافل بالانجازات، حيث تأسست فرقتنا المسرحية عام 2002 من مجموعة من الشباب والشابات الموهوبين. استمرت عروضنا المسرحية بالنجاح لمدة عشر سنوات وبصورة رئيسية في مدينة “كاراملس” المسيحية التي تقع 28 كيلومترا شرق الموصل. ومن أهم عروضنا هي المشاركة في عام 2012 في مهرجان الطفل العراقي في بغداد برعاية دار ثقافة الاطفال.

ومن انجازاتنا الاخرى:

عام 2013 شاركنا في مهرجان بغداد عاصمة اثقافة العربية.

عام 2014 شاركنا في مهرجان مسرح الطفل في كربلاء.

إلا ان هجوم داعش الارهابي في حزيران عام 2014 كان سبباُ في تهجيرناً قسراً، ومنذ ذلك الحين اصبحت هذه القضية وتأثيرها علينا وعلى المجتمع بأسره موضوعاُ رئيسياُ في عملنا. لقد أوصلنا تلك الرسالة من خلال أعمالنا المسرحية مثل “حلو العودة” الذي عرض بدعم من وزارة الثقافة العراقية، و”مأساة التهجير” وهي عرض مسرحي آخر.Theatre Group Nineveh 3

وكما ذكرت في البداية، نحن حريصون على الحصول على الدعم المالي والمعنوي لتمويل انتاجنا المسرحي القادم.

مع خالص التقدير

قصي

عزيزي قصي..

شكرا جزيلا لك لتوجهك الى مجلة نينا لطلب المساعدة. ان مجلة نينا بدورها هي في طور البحث عن التمويل حالياً لذا لن نتمكن من مساعدتكم بصورة مباشرة، لكننا اتصلنا بالعديد من المنظمات بهدف مساعدتكم في الحصول على التمويل. ونتمنى من خلال هذا المنبر عرض قضيتكم ليتسنى لباقي المؤسسات الاطلاع عليها وتقديم الدعم الممكن.

ويمكن للمتكلمين باللغة العربية الاتصال بكم عبر الرقم  0096407707448078

كما يسر صديق المجلة  السيد نوفل الذي تطوع للعمل على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان يوصل اية عروض للمساعدة قد ترد باللغة الانكليزية على البريد الالكتروني:

[email protected]

حظاً طيباً ونتمنى منكم التواصل!

أطيب التمنيات

مجلة نينا

Leave a Reply