مجلة نينا تشارك في مؤتمر “المليار القادم: المرأة واقتصاد المستقبل” الدولي

The next billion logoيسر مجلة نينا ان تشارك في مؤتمر “المليار القادم: المرأة واقتصاد المستقبل” الدولي، الذي سينعقد في فانكوفر- كندا، في السابع من آيار. ويهدف المؤتمر الى ايجاد مبادرات قابلة للتنفيذ تعيد التفكير في دور المرأة في الاقتصاد العالمي.  

ينعقد هذا المؤتمر بريادة ليزا وولفرتون، شريك في مؤسسة وولفرتون للأوراق المالية المحدودة، وهي شركة وساطة مالية مملوكة للعائلة في فانكوفر، كندا. ويشجع هذا المؤتمر على دخول المرأة في عالم الاقتصاد وخلق المجال لرواد الانشطة التجارية على المستوى التنفيذي من خلال نقاشات صريحة وموجهة لا تركز على التحديات التي يواجهونها في اقتصاد اليوم فحسب، ولكن أيضا على تقاسم الأساليب العملية لهذه المشاكل. ويشمل الحضور ممثلي المؤسسة الدولية للتمويل (جزء من مجموعة البنك الدولي)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وكذلك منظمة الأمم المتحدة ومجموعة متنوعة من الشركات العالمية.

ليزا وولفرتون

ليزا وولفرتون

ورحبت السيدة ليزا بمجلة نينا للمشاركة في هذا الحدث المهم، وأضافت:

“يقدم الشرق الأوسط مثالاً جيداً لكيفية تحول المرأة؛ فهي قادرة على إحداث التغيير من خلال صوتها على الرغم من انها تمتلك فرصاً محدودة. ان الاقتصاد المتنامي يمثل أهمية كبرى للدول التي تنشد الاستقرار، وخاصةً الاقتصاد المتنوع على المدى الواسع. ووفقاً لتقرير “بوز أند كو” حول (تمكين المليار الثالث)، فإن رفع مستوى فرص العمل للإناث بشكل يوازي الفرص للذكور من شأنه رفع الناتج الاجمالي المحلي على سبيل المثال لا الحصر لدولة الإمارات العربية بنسبة 12% ومصر بنسبة 34%. أما بالنسبة للتأثير الاقتصادي الايجابي المحتمل لمشاركة المرأة في العمل في العراق فهو كبير جداً. وتبقى العقبات الاجتماعية والثقافية عائقاً في طريق المشاركة في المجال الاقتصادي.

على الرغم من ان هذا المؤتمر يستقبل المشاركين من خلال الدعوة الرسمية، إلا ان السيدة ليزا وفريق عمل “المليار القادم” يرحبون بقراء مجلة نينا. إذا احببتم المشاركة بالنقاش الرجاء طلب الحصول على الدعوة.

Leave a Reply

Translate »