مايكروسوفت ومبادرة “طموح المرأة” – العمل مع الجامعيات .. قائدات المستقبل

MSFT_logo_png

بقلم: دانكا ميرسفسكي

عنما تكون معتقدات مجتمعنا ليست كما ينبغي أن تكون، فإن واقع الأمور يشير إلى قضية هامة يجب التوقف عندها – وهي الفجوة المجتمعية القائمة بين الجنسين. هذه القضية تشكل عقبة ضد تطوير مجتمعاتنا وتسبب بما يمكن وصفه بركود المجتمع أوحتى أسوأ من ذلك، تراجعه. لذا كان لا بد أن نبادر في اتخاد خطوات لتغيير هذا الواقع وذلك من أجل تنمية المجتمع. بدورها، قامت شركة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع “يوث سبارك” Youth Spark بإطلاق مبادرة “طموح المرأة” Aspire Woman من أجل التغيير والتطوير، هدفها تدريب وصقل المهارات القيادية للشابات ليصبحن قائدات المستقبل، وذلك عن طريق تقديم التدريبات اللازمة لهن لسد الفجوة بين التعليم الرسمي واحتياجات سوق العمل، وضمان تواجدهن وقدرتهن على شغل مختلف الوظائف، بالإضافة الى زيادة وعيهن بالفرص المتاحة لهن في ريادة الأعمال.

انطلقت مبادرة “طموح المرأة” في مصر، وهي مبادرة مجتمعية إقليمية تهدف الى تمكين المرأة. وتتعاون “طموح المرأة” حالياً مع مجلة “نينا” للوصول إلى النساء العراقيات. تهدف المبادرة الى خلق قيادات نسائية شبابية في المنطقة العربية والأفريقية من شأنها تغيير مجتمعاتها نحو الافضل وجعل أصواتهن مسموعة واحترام آرائهن ومهاراتهن.

دوحة محمد أحمد هي طالبة في “فيوتشر اكاديمي”. دوحة عضوة في برنامج “طموح المرأة” لتأهيل وتدريب طالبات الجامعات وهي رئيسة نادي الطلبة في جامعتها. لقد نمت قدراتها القيادية من خلال انضمامها الى البرنامج والتواصل الفعال مع الكثير من المشاركات الأخريات.

تقول دوحة “خلال مشاركتي مؤخراً في دورة تدريبية لتطوير المهارات القيادية، طُلب مني أن أذكر من هم القادة الملهمين الذين لهم تأثير في حياتي، حينها تبادر الى ذهني العديد من النساء والشابات والشبان الذين سعدت بلقاءهم من خلال مبادرة “طموح المرأة “.

فماذا يعني هذا العام بالنسبة لدوحة!

“أنا حقاً ممتنة لهذه المبادرة، ولديّ الآن الكثير من الذكريات الجميلة التي أعتز بها طوال حياتي، بالإضافة إلى أنني اكتسبت المهارات والإدراك الجديد لمعنى التغيير والتطوير في القدرات.”

للإطلاع على مبادرة “طموح المرأة” : http://aspirewoman.com أو من خلال باب التعليم في www.nina-iraq.com

Leave a Reply

Translate »