الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في العراق – الواقع الحالي والأمل المرتقب

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في العراق

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في العراق

من دواعي سرور مجلة نينا ان يكون لها دور جوهري في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في العراق بصفتها شريكاً إعلامياً. ستتم استضافة اكثر من 300 مدعواً من ارجاء العراق وانحاء العالم في فندق “غراند ميلينيوم” في مدينة السليمانية لحضور يومين من التبادل المعرفي والتمتع بحسن الضيافة الكردية.

يحتفل العالم في كل عام باليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار. وقد احتفل بهذا اليوم للمرة الأولى في عام 1911. وتغتنم المنظمات والحكومات والجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والمنتديات النسوية ووسائل الاعلام هذه المناسبة سنوياً حول العالم للاحتفاء بالانجازات التي تحرزها المرأة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي ولتدعو الى المزيد من المساواة على نطاق عالمي.

في هذا العام ستقام احتفالية اليوم العالمي للمرأة العراقية في اقليم كردستان ابتداءً من السابع من آذار وليومين متتاليين بضيافة بلدية السليمانية وبالتعاون مع غرفة التجارة السويدية. ان الجهات الرصينة الراعية لاحتفال اليوم العالمي للمرأة في العراق هذا العام مثل مؤسسة الفاروق القابضة ومؤسسة نوكان وجامعة السليمانية وغرف التجارة تعزز من اهمية هذا الحدث.

وتحت شعار “يوم التضامن مع المرأة العراقية والشعب الكردي في مواجهة الارهاب” تم الارتقاء بهذا الحدث ليمثل منبراً لتعزيز مكانة المرأة والاعتراف بدورها في في مواجهة التحديات. ويرتبط هذا العنوان بفكرة اليوم العالمي للمرأة لعام 2015  وهو” العمل لتحقيق الهدف”.

في اليوم الاول من الحفل ستتم مناقشة قضايا تخص صحة المرأة وسينضم المتحدثين في الصباح الى خبراء آخرين في فترة ما بعد الظهر لمناقشة كيفية منع الاتجار بالبشر واستغلال المرأة.  وسيتضمن اليوم الثاني من الحفل مشاركة السيدة بيان نوري وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالاضافة الى شخصيات مهمة اخرى مثل السيد محافظ السليمانية الدكتور آسو فريدون والمدير التنفيذي لغرفة التجارة السويدية السيدة شارلوت كالين. ويهدف الحفل كذلك الى تشجيع الجمهور على المشاركة والتفاعل.

سيمثل فريق مجلة نينا الشريك المؤسس مادلين وايت بالاضافة الى العديد من المتطوعين الذين يبذلون جهودهم لتقديم مجلة نينا الى المرأة العراقية في كل مكان.

الحضور الى الحفل مجاني ولا تزال المقاعد متوفرة. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالعنوان التالي:

[email protected]

Leave a Reply