أفضل 10 قواعد لنجاح أعمالك في العام 2015

أفضل 10 قواعد لنجاح أعمالك في العام 2015

لارا مورغان

بقلم : لارا مورغان، سيدة أعمال، مستثمرة وأم

لارا مورغان مستثمرة وسيدة أعمال تمارس الأعمال التجارية على المستوى العالمي. بدأت سارة أول مشاريعها التجارية “باسفيك دايريكت”( Pacific Direct) وهي لم تتجاوز الـ 23 من عمرها، وكان المشروع عبارة عن انتاج وتوزيع مستلزمات ومنتوجات التنظيف إلى قطاع الفنادق في جميع أنحاء العالم.

بعد بيع أغلبية حصتها في “باسفيك دايريكت” ( Pacific Direct) مقابل 20 مليون جنيه استرليني عام 2008، تترأس لارا مورغان حالياً مجلس إدارة شركات مختلفة، منها شركة “كومباني شورتكاتس” (Company Shortcuts)، وهي شركة متخصصة بتقديم استشارات في قيادة الأعمال والمبيعات. وتقدم “كومباني شورتكاتس” حلولاً مبتكرة وخدمات كما تنظم الندوات والمؤتمرات، مما جعلها في طليعة الشركات التي ألهمت مئات من قادة الأعمال الطموحين لتحقيق النمو السريع في أعمالهم.

لارا لديها ولع خاص بمنطقة الشرق الأوسط، خصوصاً وأنها بدأت مسيرتها العملية في مختلف دول الخليج وهي في سن الـ 21. وهي تقول “ان المنطقة تتيح فرص جمة للمشاريع والأعمال – لا أحد هناك يعيق مشاريعك او يقول لك أنك تتخطى القوانين”. نجاحها منذ بدء مسيرتها العملية وتجربتها المتفوقة في دول الخليج، جعلاها تنظر إلى منطقة الشرق الأوسط أرضا خصبة للمشاريع والأعمال الناجحة.

لهذا فهي تشاركنا هنا عبر “نينا” بأفضل 10 قواعد تتبعها لارا للعام 2015 لضمان استمرارية نجاج أعمالها، كدليل ونصائح لكل من يبحث عن سرعة ونمو مشاريعه وأعماله.

1- خصص يوماً واحداً يمكن وصفه “مملاً” في الشهر لمراجعة حساباتك المالية (مراجعة الشؤون المالية، مراجعة الحسابات البنكية، معرفة المدينين والدائنين….)

تعتمد الشركات الكبيرة في إدارتها على المعرفة القوية لحساباتها والأرقام في ميزانيتها، استخدم هذه القاعدة جنبا إلى جنب مع اتباع احساسك. فلا يهم على الإطلاق ما شكل أو حجم او ماهية العرض الذي تقدمه ما دمت تقوم به بحماسة وإخلاص. لا تعد بالكثير وتقدم القليل. وتابع دوماً المبالغ النقدية التي تمتلكها.

أفضل 10 قواعد لنجاح أعمالك في العام 2015

قم ببيع منتوجاتك في كل يوم وإلى شخص جديد

2- قم ببيع منتوجاتك في كل يوم وإلى شخص جديد

3- حافظ على عملاءك الذين يشكلون عامل نجاح في أعمالك

4- قم بوضع أولويات في عملك بحسب الفائدة العائدة عليه

5- اعتني دوماً بعملائك الذين يسددون فواتيرهم أولا بأول

6- اهتم بفريق عملك قبل اهتمامك بالعملاء

7- ضع لكل وظيفة مؤشر لكفاءة الأداء، يُمنح على أساسه مكافأة مالية للموظفين – قم بمكافأة فريق عملك كلما أمكن، وأعد لهم المفاجآت كلما سنحت الفرصة للاحتفال بهم

8- اتبع ثقافة القائد القدوة في إدارة عملك، واجعل سياسة الشركة المتبعة هو الإصرار على تطوير الشركة من خلال التطوير المستمر لأداء فريق العمل وذلك بتعلم كل ما هو جديد وتبادل المعلومات والخبرات والتعلم من الأخطاء السابقة.

9- المركزية في التعامل مع العملاء وإتباع نهج ثابت مع كل الأطراف، هي من عوامل نجاح ونمو الأعمال – التطور مطلوب مع الالتزام بالثوابت ولا تتردد في قول كلمة “لا” إذا اقتضى الأمر. اقتنص الفرص لإجتذاب الزبائن، وانطلق بجرأة وشجاعة في أعمالك، اطرح الاسئلة الصحيحة، ولتكن أهدافك أكبر بكثير مما كنت تحلم بتحقيقه.

10 – خصص الوقت لممارسة السلام الداخلي – انه وقت للتفكير ينعكس ايجاباً على تنظيم عملك – من خلاله يمكنك الحصول على خيارات لتحقيق اكبر قدر من الكفاءة وادارة الشركة.

وأخيراً تترك لارا لنا الفرصة للتفكير ومواجهة التحديات بقولها:

“آمل أن تدرك النساء في الشرق الأوسط ، بأن الأمر بأيديهن لدفع عجلة التغيير، وأن تتحلى كل سيدة بالشجاعة الكافية لتمثيل نفسها وأعمالها التجارية. كما آمل أن تكون رائدة في تخطي الاعراف السائدة لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على العمل. انني واثقة أن تجربتي العملية في قطر حينها كانت فريدة من نوعها وأستطيع القول انها تجربة ستبقى في ذاكرة عملائي كما هي الحال بالنسبة لي كوني البائعة ! اقول للمرأة في الشرق الاوسط: خوضي التجربة ولا تتردي – هناك الكثير لتكسبيه والقليل لتخسريه”.

لمزيد من المعلومات حول لارا وشركة “كومباني شورتكاتس” (Company Shortcuts)، يرجى زيارة: companyshortcuts.com

والمراسلة على البريد الالكتروني: Lara@IamLaraMorgan

Leave a Reply

Translate »