“نينا” تلقى ترحيباً حاراً في المركز الثقافي العراقي بلندن

IMG_0263

سناء بكي تستعرض نينا

شاركت رئيسة تحرير مجلة “نينا ” مادلين وايت ونائبتها سناء بكي بندوتين في امسية ثقافية اقيمت في “المركز الثقافي العراقي” في لندن  يوم السبت 18 تشرين الأول/أكتوبر،  استعرضتا خلالها مجلة نينا واهدافها ونشاطاتها. وكان من ضمن الحاضرين مستشار القنصلية الثقافية العراقية في لندن الدكتور موسى الموسوي. ووجه الدكتور عزيز، رئيس “الجمعية الدولية الطبية العراقية”، دعوة الى اسرة “نينا” لتعريف الحاضرين بالمجلة (بتسختيها المطبوعة والالكترونية) في الندوة التي عقدتها الجمعية وبحضور نخبة من الاطباء العراقيين امثال الدكتور قيس كبة الذي تحدث خلال الندوة عن اهمية صحة المرأة.

وأشاد الحاضرون بالمجلة وخطتها بتخصيص العدد الثالث للتحدث عن الصحة بشكل عام وصحة المرأة بشكل خاص. وأبدى الكثير من الاطباء استعدادهم للمشاركة في “نينا” بعدة مواضيع للعدد.

اما الندوة الثانية فقد سلطت الضوء على المواقع الاثارية والتراثية والمخطوطات العراقية، حيث دعا الباحث محمد عبد الرزاق رؤوف، اسرة نينا لعرض المجلة للحاضرين من خلال ندوته، ليتعرف الخبراء والمتخصصون في مختلف المجالات من الجالية العراقية المقيمة في بريطانيا بمجلة نينا.

وأشاد الحاضرون بالعدد الاول من المجلة، وتحدث فريق نينا عن العدد الثاني الذي سيصدر في اوائل ديسمبر / كانون الاول المقبل. كما تقدم الدكتور سعد الفتال بمبادرة داعمة للمجلة من خلال نشر صورأ نادرة وقديمة تعود الى اوائل القرن الماضي، من الارشيف الذي يمتلكه والتي تصور عدة معالم اثرية وحضارية وطبية في مجلة نينا.

وفي هذا السياق، تتقدم اسرة مجلة “نينا”  بالشكر الجزيل للمركز الثقافي العراقي لما يقدمه من دعم مستمر لمجلة نينا.

Leave a Reply