السويد تحتفل بنينا

السويد تحتفل بنينا.. 19 آيار

تماشياُ مع التوجه نحو التجارة الحرة والاهتمام بالعراقيين في دول المهجر، رحبت السويد بإطلاق مجلة جديدة تهتم بالتمكين الاقتصادي للمرأة في مقر غرفة تجارة السويد في ستوكهولم يوم الاثنين. يهدف حفل إطلاق نينا في السويد الذي يهتم بتسخير جهود اكثر من خمسة ملايين عراقي من خارج العراق للتواصل في مجال الفرص التجارية والتراث المشترك، الى تعزيز تبادل الخبرة التجارية وريادة الأعمال مع أبناء العراق في الداخل.

لقد أسهم حفل افتتاح نينا الذي أقيم في لندن في التواصل بين مجتمع الأعمال والسياسة البريطاني والعراقيين في المهجر بمن فيهم من نساء عراقيات حضرن من داخل المملكة المتحدة ومن دول أخرى. أما حفل افتتاح نينا في السويد الذي نظمته غرفة تجارة السويد فقد ساهم في خلق شبكة تواصل فاعلة للأعمال والفرص بين العراق والمملكة المتحدة والسويد. حضر الحفل الذي أقيم برعاية وزيرة التجارة السويدية السيدة إيفا بيورلنغ شخصيات من الجالية العراقية في السويد وأعضاء غرفة تجارة السويد، وأثنت السيدة بيورلنغ على روح الابداع لدى أبناء العراق ورحبت بمجلة نينا.

تقول مادلين وايت:

” تتكلم نينا عن أناس حقيقيين وقصص واقعية. ويمتلك كل فرد من أبناء الجالية العراقية قصة تجد طريقها الى قلوب الآخرين. وهنا تتمكن نينا من دعم نقاط التواصل التجاري من خلال وسائل الإعلام والتكنولوجيا لتسهيل التفاهم العالمي مما يخلق بدوره نظاما بيئيا صحيا وفاعلا يمكّن المرأةمن تنمية قدراتها وتحقيق حضورها في غرف التجارة، وهذا هو ما يجعل من غرفة تجارة السويد ومجلة نينا شريكين حقيقيين.”

هناك نساء من أمثال نسرين رحبي التي تعمل منسقة لحفلات الزفاف وقد حققت نجاحاً كبيراً في السويد. إنها الآن تكرر تجربتها الناجحة في وطنها العراق، وهذا مثال على قصص النجاح التي تفتخر نينا بمشاركتها.”

تقول شارلوت كالين، المديرة التنفيذية لغرفة تجارة السويد:

“يسرنا ان نرحب بالضيوف الكرام في حفل افتتاح نينا الذي يعدّ خاتمة رائعة ليوم مكرس لبناء روابط التجارة الدولية بين غرف تجارة السويد وباقي أرجاء العالم.

تشكل الجالية العراقية في السويد نسبة 1.5% من مجموع السكان، وبدورنا يسرنا ان ندعم مجلة نينا التي تحتفي بالمرأة العراقية في السويد وكل أنحاء العالم.”

كما شهد حفل الافتتاح إعلان السيدة أنس بابان ممثلة مجلس الأعمال العراقي في الأردن دعم المجلس لمجلة نينا. وستنطلق المشاركة الأردنية مع العدد الثاني لنينا وتتوج في حفل افتتاح في الأردن في أوائل تشرين الأول.

نينا، قلب العراق وروح ريادة الأعمال، هي عامل محفز للتغيير ولتسخير طاقة المرأة العراقية من أجل خلق فرص عالمية تلتقي مع جذور التراث.

Leave a Reply

Translate »