تقديم النصح والعمل في الفنادق كمهنة

Connexions Header

mentorship

سمعت عن تقديم النصائح واعتقد أني بحاجة إلى ناصحة فماذا أفعل ولماذا الأمر على جانب من الأهمية؟

اسمي سرى، ابلغ من العمر 32 عاماً.باشرت في الاونة الاخيرة في وظيفة جديدة، قابلت الناصحة المخلصة اثناء رحلة عمل. في ثقافتنا من الصعب ان تطلب المساعدة او ان تقول لا اعرف. لذلك، لم يكن من السهل الطلب منها ان تكون ناصحتي. على اية حال، بقيت اصغي الى ما كانت تقوله وكنت أفكر بأنها تمتلك الاجوبة لامور أرغب في معرفتها. على سبيل المثال، تنظيم وقتي وهل انني أمضي وقتا كافيا مع زوجي واطفالي. وهكذا كنت أسأل ببساطة وأصغي اليها. منذ ذلك الوقت وانا ابحث عن النصح والمشورة وتمكنت من العثور على مواقع وفرص عديدة رائعة. مؤسسة شيري بلير مثلا تستخدم الانترنيت لمساعدة النساء في ايجاد ناصحين وناصحات.

www.cherieblairfoundation.org/mentoring/

ولكن تذكروا كيف فعلت ذلك.. فقد كان مجرد سؤال سألته. اكتشفت على نحو متزايد بان القيام بذلك يمكن ان يحل العديد من المشاكل!

أود العمل في فندق، ولكن عائلتي ليست متحمسة، ما رٔايك؟

لم تكن عائلتي تشعر بالارتياح، مثلي تماماً. فكرت في مشاركة قصتي لأبين كيف يمكن أن يكون الأمر مجزياً. أنا ميرامار توكاتلي، سورية ابلغ من العمر 25 عاما. تخرجت من كلية السياحة وإدارة الفنادق في سوريا، وأنا حاليا مسؤولة فريق خدمة الضيوف في فندق روتانا في أربيل.

بالنسبة لي شخصياً، كوني امرأة شابة تعمل في فندق خمس نجوم يجعلني أشعر بالفخر، كما أنني أشعر بالأمان. ونحن جميعا كموظفين تربطنا علاقة الأسرة الواحدة. يمكن للعمل أن يكون محفوفا بالتحديات فالجميع يسعون لإثبات قدراتهم وهناك منافسة في فريق الخدمات للوصول الى الأداء الأفضل.

قد يظن البعض أن عمل الفتاة في الفنادق “ليس لائقاً” وهذا غير صحيح بالمرة. فالعمل هناك يكسب خبرة كبيرة بسبب التعامل المستمر مع ضيوف من مختلف الجنسيات والثقافات… فالتعامل مع احتياجات الفئات المتنوعة يخلق الثقة المهنية وقد ساعدني ذلك في المضي قدما من حيث تعزيز شخصيتي. فالامر إذاً لا يتعلق باكتساب الخبرة فحسب بل في الحصول على خبرة في مجال الحياة العامة كذلك. وبصورة عامة، تواجه النساء العاملات صعوبات في جميع مجالات العمل وأعتقد أن الامر يتعلق بطريقة التعامل مع الصعوبات الجديرة بالاهتمام. إذا كنت تؤمنين بنفسك وتفعلين ما هو الأفضل، يمكنك أن تنمي شخصيتك. إنني أتطلع إلى مستقبل مزدهر ومشرق. فهناك الكثير من الفنادق يجري بناؤها لتتوفر فرصة عمل للجميع في العراق. أعتقد أن عليك تجربة العمل في فندق!

Leave a Reply

Translate »