!الأمر كله متعلق بي

Looking Good! Header

Naz-2بقلم مهرناز علاوي

إسمي ناز علاوي. أنا زوجة وأم لفتاتين وأعيش في لندن.

“لطالما كان التمكين يعني لي الثقة بالنفس. فأنا لا أعتذر عمن أكون”.


كفتاة صغيرة نشأت في إيران، رأيت جيلاً من النساء اللواتي أحببن أن يكن نساء. كن يرتدين أجمل الثياب ويقمن بزيارات معتادة للخياطات ومصففات الشعر في طهران. كانت بشرتهن تتوهج دون عناء وكن لا يضعن الا ما قل من الماكياج. ذلك هو النهج الذي كنت أصوغ به نفسي، ومع ذلك لم اعد قادرة على تحمل اجور صانعي الملابس أو المصممين وهكذا بدأ بحثي عن الاسلوب نفسه ولكن ضمن ميزانية محددة – يمكنك ان ترى بعض من أفكاري هنا (وقد شاركت المزيد منها على موقع 

www.nina-iraq.com

طوال حياتي وحتى عندما كان أولادي صغاراً، كنت اؤمن دوماً بضرورة أن ابدو واشعر بالرضا عن نفسي. قبل ثلاثين عاما لم تكن هناك العديد من المحال او المتاجر التي تقدم خصماً في المبيعات فكنت أرضي نفسي بالفراء الذي يزين حاشية القفازات وياقات كنزاتي وبتغيير أزرار البلوزات والفساتين لكي أضيف بريقا تفتقر اليه متاجر الشوارع الراقية. لقد نجح الأمر! أعتقد أن أفضل إطراء تلقيته من صديق كان أني اجعل ماركة “بينيتون” تبدو وكأنها “كوتور”! وأعتقد أن معظم النساء متفقات على ان ارتداء ملابس انيقة يشعرهن بانهن اكثر اقتدارا وأكثر ثقة بالنفس، لذلك يجب الا تخافي ابدا ان تكوني نفسك انت وليس الشخص الذي يكون ما يتوقعه الاخرون. احملي ملابسك بكل ثقة سواء كانت تحمل علامة معروفة ام لا، فأنتِ العلامة.

أزياء ضمن الميزانية

لا تحتاجين لدفع ثروة لتبدين جميلة. الذوق والأصالة فضلا عن الشعور بالذات يمكن أن تحقق شوطا طويلا. كما انك بحاجة لمعرفة الى اين تنظرين. أنا من محبي تصيد الصفقات لذا أحببت ان أشارككم خبرتي.

في صورتي تروني ارتدي تنورة من جلد الغزال رالف لورين من TK ماكس (75 جنيه استرليني)، وقميصا من ثيوري ان هارفي نيكولز سعره بعد الخصم (99 جنيه)، وهي ملابس ليست سيئة لزي كان يجب أن تكون تكلفته أكثر من 500 جنيه استرليني. يمكن ايضا ملاحظة الفرق الذي احدثته الحلي الكاذبة التي وضعتها.

السترة السوداء القصيرة من نوع فارستي هي من تصميم بروينزا شولر Proenza Schouler لكن سعرها هو 199 جنية في محلات TK ماكس، بدلا من السعر المعتاد 500 – 600 جنيه، اما قميص المساء الأبيض يعود الى والدي ولكني اضفت اليه بعض التفاصيل كأزرار أكمام القميص والبروش، وكلاهما يمكنك أن تجده بأسعار رخيصة جدا في أي متجر أو سوق خيري.

سر أزيائي:

المتجر الذي أحبه هو متجر في بيروت اسمه اورينت 499، فكل شيء فيه مصنوع يدويا وفريد من نوعه من حيث الروعة ابتداءاً من المجوهرات إلى الملابس إلى الأدوات المنزلية، ذات مرة اشتريت حذاء بورجوندي من هناك كما يمكن الشراء عن طريق الانترنت على موقع www.orient499.com قد ترغبين كذلك بالنظر إلى الملابس الرائعة التي هي ابداعات منى مراد على موقع www.mokalondon.com.

about-me2

وأخيراً، نصيحة صغيرة تخص الصحة….

أكدت الدراسات الحديثة ما كنا نعرفه دائما؛ تناول السكر هو نوع من الادمان في النظام الغذائي الخاص بك. لذلك، كلما رأيت عبارة “اضف السكر” في أي وصفة استبدليها بأجافي نكتار او رحيق الصبار (الموجود في جميع محلات التسوق) أو Sucanat (الموجود في متجرات هول فودس Whole Foods ) هذه هي بدائل رائعة.

يرجى النقر على هذا الرابط www.nina-iraq.com/lookinggood لتشاهدي وصفتين من وصفاتي المفضلة.

هل تريد ان تكون ضيفنا المحرر الجديد؟ أكتب لنا على العنوان التالي [email protected]

 

 

 

Leave a Reply